هل تجارة فوركس الطريق تحو الثراء


الكثير من الاشخاص قبل ان يتقدموا في تجارة فوركس يطرحون هذا السؤال, من منا لايرغب في ان يمتلك منزل وسيارة ودخل شهري جيدا جدا, السؤال الذي يجب طرحه ماهي الطريقة التي يمكنني اتباعها للوصول الى هذا؟وهل صحيح ان تجارة فوركس هوالحل للتحقيق هذه الثروة؟

تداول فوركس او مايطلق عليه التداول في سوق العملات الاجنبية هو من بين الاستثمارات التي يمكن لاي شخص ان يحقق اهدافه التي يريدها وهذا الامر ليس بالهين, لان هنا يكمن السر يمكن اعتبار تجارة فوركس مثل اي مشروع تجاري او.. حيث على المستثمر قبل الدخول في الشراكة مع الشركة يجب ان يقوم بعمل دراسة لكل الجوانب الارباح والخسائر والاستراتيجيات وهكذا.. لان للوصول الى او تحقيق احلامك عليك ان تتعب عن طريق بدل جهد في البحث والتعلم.. حيث ان هناك من المصادر التي يمكن ان تساعدك في تعلم واتقان اساسيات التداول في سوق فوركس اما عن طريق المنتديات او المواقع التي توفر كتب وفيديوهات في مجال تجارة فوركس استراتيجيات مفاهيم اساسية.. 

كل هذا يجب ان تقوم بالتعلم والتركيز في كل صغيرة وكبيرة دون اهمال اي شيء, مع  الاخد بعين الاعتبار المخاطرة التي تتواجد في سوق فوركس مادمت لم تتقيد باساسيات التداول هذا سيعرضك الى خسارة اموالك واغلاق حسابك. دون ان ننسى في الاخير اهم الاشياء التي عليك التحكم فيها هذا لايعتمد على التعلم او.. هذا يعتمد على مدى السيطرة على مشاعرك العاطفية في تجارة فوركس "لاوجود للمشاعر في سوق فوركس" لان كلما اعطيت الامر للعاطفة بالقيام بعملية او صفقة هذا سيكلفك ثمنا غالي وبالتالي ستتجه الى مايسمى بمصطلح القمار. لان تجارة فوركس تعتمد على أدوات دقيقة وهي التحاليل بشتى انواعه ودراسة او متابعة يومية للاخبار التي من شانها تغيير سعر او تحركات السوق.وعليه فان أمر الثروة يعتمد على الشخص وقدرته للتقيد بشروط التداول للتحقيق متطلباته في الحياة.