تعرف وتحكم في تجارة فوركس


يظن البعض من الاشخاص ان تجارة فوركس هي من اسهل مايكون بمجرد الدخول بمبلغ لايداعه,وهذا غير صحيح,ولكن ليس بالصعوبة التي تتوقعها . كما نعرف اي مجال ليس فقك سوق فوركس يحتاج منك للشهور او سنوات من الدراسة حسب قدرة الشخص لاستيعاب بعض المفاهيم. وان يكون مؤهلا لانشاء استراتيجية به لتكون الدليل له في تجارة فوركس وهذه هي الادوات التي بصدد التعرف عليها.

يكمن التعلم في تجارة فوركس في دراسة كل المصطلحات والمفاهيم المتعلقة بتداول فوركس, لان كما هو المعروف ان التعليم هو أساس النجاح, كلما قام المتداول في تعلم اي استراتيجية او اي شيء له علاقة بتداول فوركس سيكون لهذا قوة للمتداول في تطبيقه للصفقات في سوق فوركس والنجاح في تجاراته وتحقيق اهدافه التي يريدها.

اما فيما يخص الخطة التي عليها تطبيقها والسير في منوالها وهي انشاء استراتيجية به على اي يمكن للمتداول تجربة عدة استراتيجيات في الانترنت في حساب تجريبي والخروج باستراتيجية جيدة للنهج عليها, وتعديلها لتكون لصالحة له مع الاخد بعين الاعتبار ان اي استراتيجية في الانترنت يمكن ان تعمل مع صاحبه لانه هو من يعرف اسرارها, وعندما تاخدها ممكن لاتنجح معك وفي هذه الحالة عليك انشاء استراتيجية خاص بك والتي تتوافق مع شروط التداول الخاص بك.

وعلينا في الاخير دون ان ننسى ان تجارة فوركس ستحتاج منك التحكم في مشاعرك وعواطف وان تستعملها لصالحك, كلما كان المتداول في سوق فوركس مرتاح يعود له ذلك بالراحة النفسية وتطوير ادائه والتركيز في صفقاته للسير قدما في تحقيق اهدافه في تجارة فوركس كمحترف.